H مذكراتي | سامحني على ما سأقوله يا ديسمبر . | رانيا محمد

مذكراتي | سامحني على ما سأقوله يا ديسمبر .

12:07 ص .  
25th- December-2016 . 


دعاء دخول شهر ديسمبر : اللهم خفف علينا ثقل ديسمبر , اللهم آمين .
لا أعلم كيف سأبدأ في كتابة هذه التدوينة ولكنني سأبدأه بالحمد  الله والثناء عليه وأحمده وأشكره الذي بنعمته تتم الصالحات , وشارفنا على الخروج من ديسمبر , الشهر اذو الوجهيين لكئيب الثقيل سأكتب في هذه المقالة أسباب قد تكون منطقية وقد تكون في قمة اللامنطقية لماذا أنا لا أحب هذا الشهر . 

ديسمبر لم يكن يوماً شهراً خفيفاً علي ّ فهو  مليئ بالضغوطات على الصعيد النفسي . ويتخلله الملل والشعور بالكسل والخمول ديسمبر دائماً ما يذكرني بإن لكل شيء نهاية وأن الخلود مجرد وهم وسراب .ديسمبر ليس كغيره من الشهور فهو لم يحمل إليّ يوما رسالة أخلّدها في أرشيف ذاكرتي فهو شهر بليد لا يحمل معه شيئاً أبداً . رغم أنه شهر الشتاء إلا أنه يذبل حقولي وبساتيني وفي نفس الوقت يجمّد فؤادي تجاه كل شي حولي .
وكدت أن أنسى ديسمبر أيضاٍ يرمي في دوائرنا أصدقاء وأحباب لا يبقون انه شهر العبور وياللأسف . لا أعلم لماذا هو شهرٌ مظلم لدرجة أنه يحتاج إلى أضواء مدينة بأسرها ! بنظري هو كذلك . 
ديسمبر لا تلعب لعبتك معي ! 
ماهي لعبة ديسمبر ؟ هل لعبتم مع ديسمبر يوما ً ؟ ديسمبر ليس شهراً لعوباً لكن لديه لعبة واحدة فقط . لعبة سخيفة للغاية 
ديسمبر يحب بإن يشعرك بالخذلان هذه هي لعبته .ان يعطيك خيطاً من الأمل ويسلبه منك في غضون أربعة أسابيع . لا تنسى ديسمبر هو شهر العبور ، العبور إلى السنة الجديدة والعبور على أهدافك المعلّقة على جدار قلبك وحائط طموحك . هل حققتها كلها ؟ والذي لم أحققه ماكان السبب في ذلك يا ترى ؟ هل سأحمل القائمة ذاتها في السنة المقبلة ؟ أم سيكون لي اهداف جديدة أم ماذا ؟ هل سأخذل نفسي مرة أخرى يا ديسمبر ؟
لا تحاول التودد إليّ يا ديسمبر , ههه 
قد لا يكون ديسمبر في ذاك السوء الذي وصفته وقد يكون ديسمبر شهراً مظلوماً فهذا محتمل . ديسمبر قد يعتذر عما يبدر منه فهو شهر يحمل نصيبه وقدره من اللطافة ! ديسمبر يحمل معه نكهة نعناعية المفعول ديسمبر له وجه ودود وهو وجه الإنتعاش والبدايات الجميلة شهر التجديد والوعود الجديدة فهو شهر المضي قدما وترك كل شي في مهب رياح ديسمبر . 

دعاء الخروج من شهر ديسمبر : اللهم لا تجعله آخر عهدنا في ديسمبر ولكن اجعله شهراً صديقاً وخفيفاً ! 

*( ملاحظة: لاتأخذ هذه التدوينة على محمل المزح !.) 

رانيا محمد . 





 

Share this:

JOIN CONVERSATION

    Blogger Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق