H مذكّراتي | تقويم سنوي يبدأ من شهر فيبراير ! | رانيا محمد

مذكّراتي | تقويم سنوي يبدأ من شهر فيبراير !

February 2017 
السلام عليكم يا أصدقاء . كيف حالكم أتمنى بإن تكونوا في أفضل حال !
إشتقت للتدوين كثيراً وكلما جائتني فكرة لأكتب عنها تتبخر بسبب التسويف واخوانه  من العادات السيئة  حيث انني قررت  بإني ساتوقف بإذن الله عن التدوين بإعتباطية ! وسأجعل التدوين والكتابة يدخل من ضمن جدولي .نقول يارب !
من ضمن الأفكار التي خالجتني في الفترة الماضية هي أنني سأغيّر من التقويم السنوي قليلاً
حيث أني سأجعل بداية السنة ونهايتها مرتبطة بشهر فيبراير\ شباط .
تدوينتي اليوم عن السنة الرانياوية ههه ! ستكون تعبير لمشاعري لهذا الشهر من عام 2017  لأني فكرت بفكرة وأعجبتني فقررت تنفيذها على الفور وهي أنه في كل شهر من بداية بلوغي الـ20 سأكتب تدوينة تصف كيف كان هذا الشهر وانا في هذا العمر . أياً كان عمرك اكبر من عشرون ام اصغر قم بتنفيذها واكتب مذكرّاتك الشهرية في تدوينة او في دفتر لا يهم  , ليس لأنه هنالك شيء جدير بالذكر بل لأن  الموضوع  أكبر من ذلك بكثير وكما أقول أنا دائماً انت لا تشعر بأهمية الكتابة إلا عند احتياجك للقراءة . توافقونني في هذا أم لا؟
بداية الشهر كانت مبهجة ومبشّرة بالخير والبشرى كانت مع زخّات المطر نعم فيبراير كان شهراً ممطراً شهر ذو نسائم خفيفة وشمس غير قاسية  كانت  الشمس حنونة للحد الذي جعل  أغاني فيروز التي دائماً ما تحتل المركز الأول في الصباح بإن تتخلى عن مركزها هذا الشهر وأحدث تغييراً  طفيفاً حيث أني فضلّت  وردة الجزائرية ! صدق أو لا تصدق  .
لدي عادة احبها ولا أحبها لا أستطيع التحديد لكني أحب بأن أصنف المغنيين المفضلين حسب فترات صباحية ومسائية
فكما ذكرت آنفاً إني خصصت ساعة الصباح الأولى قبيل الذهاب إلى الجامعة لـ فيروز , وبعد الجامعة تكون ساعة الإسترخاء فأفضل الإستماع إلى موسيقى هادئة ذات أنغام ناعمة مثل أليسا و نبيل شعيل وكاظم الساهر بعدها تأتي ساعة المغرب حيث تكون ساعة احتساء القهوة بكل هوياتها وجنسياتها فلا فرق بين قهوة وقهوة إلا بأغنية ! فتكون من نصيب أبو نورة  والصوت الجريح ابو خالد وبعدها بذلك تأتي ساعة السَحَر والسمر وبلا منازع تمتلكها الست كوكب الشرق و ومخاوي الليل وهاني شاكر والشحرورة والعندليب .
الموسيقى كانت ولازالت الوطن والمنفى . (انقر على اسم المغني  أعلاه من فضلك) .
فيبراير كان شهراً هادئاً مما جعلني أستقبل أول أيامي في عمر الـعشرين بتفاؤل وطمأنينة أن القادم أجمل .
ولا أستطيع بإن أخفي فرحتي ببلوغي العقد الثاني من عمري في السابع عشر من هذا الشهر ولكني أشعر ببعض المشاعر المختلطة هو أني كبرت ولم أكبر في الوقت نفسه . بإني قد ودعت المراهقة وبإنه لازلت أحتفظ ببقاياها وأظن بإن ذلك هو أجمل مافيها !
وفي فيبراير أيضاً حاولت مزاولة التصوير الاحترافي مما زادني قناعة أن "العدسة ليست هي من يلتقط الصور بل حدس المصور من يفعل ذلك " واستمتعت بذلك جداً وسأحاول بإن اطوّر مهاراتي بالتصوير وأن أضيفها إلى قائمة هواياتي . التصوير يعد نوع من أنواع التأمل وتعزيز وتوطيد علاقة المرء بنفسه , فالتصوير هو خلوة هذا العصر .
في هذا الشهر ايضاً أنهيت كتاب قواعد العشق الاربعون وماأجمله من كتاب رغم اني لا أتفق مع الرواية بشكل كامل ولكن جزئياً فالرواية تستحق القراءة وبإذن سأكتب مراجعتي في مدوّنتي هنا وعلى صفحتي في القود ريد .
ومن أهدافي أيضاً  ان اخسر قليلاً من الوزن ولكني لم أحقق هذا الهدف لا في فيبراير ولا في الشهر الذي قبله مما جعلني أتسائل لماذا أنا لا أحقق هذا الهدف أو لماذا نعاني جميعنا من تحقيق هذا الهدف  ؟ حيث أن خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي لايزال يترأس قائمة الاهداف عند كلاً منا ولا أحد يستطيع إنكار ذلك حيث أنه اصبح روتينا انه نكتبه في كل قائمة .
فـ بدأت بقياس هذا الهدف على غيره من الاهداف التي تم إنجازها حيث إني توصلت على إجابة أقنعتني وربما تقنعك أنت أيضاً
بشكل عام الانسان بطبيعته يميل إلى العاطفة أكثر من كل شيء ولازالت العاطفة في حياة الانسان سلاح ذو حدين وعدو يريد الجميع الفتك به وأصبحت صفة فلان عاطفي صفة سلبية لايريد ان يتصف بها رغم ذلك كله إلا انه عندما تربط  أهدافك بعاطفتك ومشاعرك ستجد أنه شمعة الدافع عندك قد اشتعلت والاهم من ذلك أصبحت ذات عمر طويل .
فعلى سبيل التوضيح عندما تقرر خسارة وزنك بسبب أنك تريد بأن تكون ذو مظهر خلاّب وفاتن وشخص صحي لن تستطيع لذالك صبراً على نقيض ذلك ان تقرر خسارة الوزن لتعزيز ثقتك وأن  تكون فخورا بنفسك ستجد بإذن الله أنك استطعت المضي في الإنجاز جرب بإن تنصح صديق بهذه الفكرة !
وهذه كانت مخرجات شهر فيبراير .
وداعاً فيبراير وأهلا بـ مارس وأراكم في تدوينة قادمة بإذن الله .

قائمة أفضل #4 في الشهر :

أفضل إقتباس لهذا الشهر : The person who does the work is the Only ONE who learns. -Harry Wong
أفضل أغنية لهذا الشهر : ماجد المهندس - بدون أسماء 
أفضل فيلم لهذا الشهر : Pet وأعطيه 6\10
أفضل كتاب : قواعد العشق الأربعون .
وأنتم يا أصدقاء ما هي افضل #4 لكم في فيبراير ؟
أكتبوها في التعليقات ولا تنسوا متابعتي في 
تويتر @Ranya_em 

 رانيامحمد. 

Share this:

JOIN CONVERSATION

    Blogger Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق